أخبار التقنية

لن تجبر الحكومة الأمريكية TikTok على الإغلاق بعد صدور حكم قضائي

لن تجبر الحكومة الأمريكية TikTok على الإغلاق بعد صدور حكم قضائي

قالت وزارة التجارة الأمريكية إنها لن تنفذ أمرًا يفرض إغلاق منصة مشاركة الفيديو TikTok ، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال الخميس.

استشهدت الحكومة بأمر قضائي من قاضٍ فيدرالي في ولاية بنسلفانيا ، صدر الشهر الماضي ، كتب فيه أن وزارة التجارة قد تجاوزت سلطتها على الأرجح في محاولة منع المعاملات على المنصة.

أعربت الحكومة عن مخاوف تتعلق بالأمن القومي لأن TikTok مملوكة لشركة ByteDance الصينية.

وفقًا لقاعدة وزارة التجارة غير المنشورة ، فإن الوكالة تمتثل لشروط حكم القاضي ، لذلك لن يدخل حظرها على المعاملات مع Tik Tok حيز التنفيذ ، في انتظار المزيد من التطورات القانونية.

وقال ديفيد شيباردسون من وكالة رويترز للأنباء “هذه ليست المرة الأولى التي تؤكد فيها وزارة التجارة أنها ستمتثل ، كما أصدرت بيانا في الأول من نوفمبر”. وقالت في ذلك الوقت: “إنه يعتزم الدفاع بقوة عن المرسوم ضد الطعون القانونية.

قال القاضي: “إن مقاطع الفيديو القصيرة التي تم إنشاؤها ومشاركتها على TikTok إعلامية وغنية بالمعلومات ، وهي تشبه الأفلام والأعمال الفنية والصور والموجزات الإخبارية المحمية صراحة بموجب (قانون سلطات الطوارئ الاقتصادية الدولية)”. ويندي بيتليستون في قرارها.

تم تعليق قسم منفصل عن قيود وزارة التجارة ، كان من المفترض أن يمنع التنزيلات الجديدة للتطبيق من 27 سبتمبر ، في دعوى قضائية أخرى.

حددت لجنة الاستثمار الأجنبي التابعة للحكومة الأمريكية يوم 12 نوفمبر كموعد نهائي لـ TikTok لتجريد نفسها من “أي أصول أو ممتلكات ملموسة أو غير ملموسة ، في أي مكان ، تُستخدم لتفعيل أو دعم العملية (byteDance ) من تطبيق TikTok. الولايات المتحدة”.

وافقت ByteDance على بيع جزء من أعمالها في الولايات المتحدة بموجب صفقة تشمل Walmart و Oracle ، والتي وافق عليها الرئيس ترامب في سبتمبر. لكن لم تتم الموافقة على الصفقة من قبل الحكومة الصينية ، وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، سعت TikTok إلى مراجعة إجراءات إدارة ترامب ، قائلة إنها لم تسمع أي شيء جديد منذ عدة أسابيع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق