هواتف

تحدد Huawei أول إصدار تجريبي من HarmonyOS لإطلاقه لهواتفها

تحدد Huawei أول إصدار تجريبي من HarmonyOS لإطلاقه لهواتفها

 

أكدت شركة Huawei رسميًا في وقت سابق أن بعض هواتفها EMUI 11 ، القائمة على نظام التشغيل Android 10 من Google ، ستكون قادرة على تثبيت نظام التشغيل الخاص بها (HarmonyOS 2.0) ، HarmonyOS 2.0.

سيتم إطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل الشركة الصينية للمطورين على مراحل ، ومن المتوقع إطلاق النسخة التجريبية الأولى للهواتف في ديسمبر.

وفقًا لـ (Wang Zhenglu) – رئيس قسم البرمجيات في Huawei – فإن النظام الأساسي مفتوح المصدر للنظام سيكون متاحًا للمطورين اعتبارًا من 18 ديسمبر ، وسيصل النظام إلى الوحدات التجريبية الأولى بحلول يناير أو فبراير 2021.

كشف وانغ أن جميع موظفي Huawei يعملون على بناء نظام بيئي جديد حول فكرة (Harmony) وحتى الآن كل شيء يسير وفقًا للخطة. وعندما تعود تقارير الموظفين الأولى في الربع الأول من عام 2021 ، من المتوقع إطلاق إصدار تجريبي عام في أبريل 2021.

قال المدير التنفيذي: من المتوقع أن تكون حوالي 90٪ من الهواتف الذكية للشركة جاهزة للتحديث بمجرد أن يكون هناك تحديث نهائي للإطلاق.

وبحسب مقال على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (Weibo) نُشر مطلع أكتوبر من العام الماضي ، فإن الهواتف المزودة بمعالج Huawei Kirin 9000 ستكون أول من يحصل على النظام ، ويشمل ذلك: سلسلة هواتف Mate 40 40. ستحصل عليه للهواتف المزودة بمعالج Kirin 990 5G ، وهو يتضمن: (P40) P40 و (Mate 30) Mate 30. ثم تحصل عليه للهواتف المزودة بـ (Kirin 710) Kirin 710 و ( كيرين 810) كيرين القديم 810.

وتجدر الإشارة إلى أن مسؤولاً في شركة Huawei قال في أغسطس الماضي إن الشركة ليس لديها خطط في العام الحالي لإطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل HarmonyOS ، ولكنها ستستمر بدلاً من ذلك في اضغط على نظام Android.

وكشفت هواوي أيضًا ، في أغسطس الماضي ، عن نظام HarmonyOS ، والذي تروج له باعتباره نظام Android أفضل وأسرع لأنه تم إنشاؤه باستخدام عدد أقل من أسطر التعليمات البرمجية وقادر على تشغيل المنتجات الذكية ، مثل السيارات وأجهزة التلفزيون والساعات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق