الربح من الانترنت

اليك 4 نصائح لتجنب الاحتيال عند التسوق عبر الإنترنت

4 نصائح لتجنب الاحتيال عند التسوق عبر الإنترنت

مرحبا بك عزيزي الزائر في موقعنا شام بوست المتخصص في كل ما يخص عالم التقنيات حيث سوف نقدم لك اليوم في هذه المقال 4 نصائح لتجنب عمليات الاحتيال اثناء التسوق عبر الانترنت عليك الاخذ بها بعين الاعتبار تابع الي النهاية لتتعرف على هذه النصائح .

مع اقتراب موسم العطلات هذا العام ، نرى أن استمرار تفشي وباء كورونا قد غيّر تمامًا تجربة التسوق المعروفة ، وفقًا لأحدث تقرير لشركة IBM وجد أن انتشار الوباء سارع كورونا بتحويل المخازن. ماديًا في اعتماد التسوق الرقمي لنحو خمس سنوات ، ومع انتظار المتاجر والمتسوقين للحلول ، موسم الأعياد بهتاف ، نجد أن مجرمي الإنترنت ينتظرون أيضًا هذه الفترة للاحتيال على المتسوقين عبر الإنترنت ، وهو ما يتطلب منك توخي الحذر الشديد أثناء التسوق على هاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي.

فيما يلي 4 نصائح لتجنب عمليات الاحتيال عند التسوق عبر الإنترنت خلال موسم العطلات:

 

1- تأكد من استخدامك للموقع الحقيقي:

تتمثل إحدى نقاط الضعف الرئيسية في التسوق عبر الإنترنت في كثرة المواقع المزيفة التي تجذب المشترين ، حيث أن المواقع المزيفة التي تشبه نسخة مماثلة من مواقع التسوق الشهيرة تقدم خصومات كبيرة على المنتجات لجذب المشترين.

لذلك ، قبل إدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك لشراء أي منتج من أي موقع ويب ، تأكد من أن عنوان URL الخاص بالموقع يحتوي على رمز حظر ويبدأ بـ HTTPS ، ولأكثر من تحذير ، يمكنك كتابة عنوان url الخاص بموقع التسوق يدويًا في متصفح الويب.

2- تجنب الضغط على الروابط في رسائل البريد الإلكتروني:

تتضمن تقنيات التصيد الاحتيالي الشائعة إرسال رسائل بريد إلكتروني تطلب من المتسوقين النقر فوق الروابط المرفقة للانتقال إلى صفحة المنتج أو موقع الويب ، حيث يقوم مجرمو الإنترنت بإنشاء مواقع ويب مزيفة تتنكر في شكل مواقع تسويق. شراء شرعي. لالتقاط تفاصيل بطاقة الائتمان التي أدخلها المستخدمون عن غير قصد. .

لذلك ، لتجنب الوقوع ضحية لخداع التصيد الاحتيالي ، خذ الوقت الكافي لضمان دقة رسائل الشراء الواردة ، والتحقق من الأخطاء الإملائية وعناوين URL المشابهة ، وتأكد أيضًا من تنزيل الملفات. إرفاقها بالرسائل التي تأتي من مرسلين غير معروفين ، خاصة إذا كانت تتطلب إجراءً محددًا.

3- تجنب استخدام كلمات المرور الضعيفة:

وفقًا لتقرير التحقيق في خرق البيانات لعام 2020 ، وجد أن أكثر من 35٪ من جميع الخروقات كانت نتيجة استخدام كلمات مرور ضعيفة في حسابات مختلفة ، وذلك لتجنب التعرض ضحية اختراق كلمة المرور أثناء استخدام حسابات التسوق عبر الإنترنت ، فأنت بحاجة إلى استخدام كلمات مرور فريدة في حساباتك ، وخاصة حسابات التسوق عبر الإنترنت ، أو يمكنك استخدام تطبيق الإدارة كلمات السر.

4- تجنب العروض المشكوك فيها:

أثناء التسوق عبر الإنترنت ، إذا وجدت عرضًا على موقع يبدو جيدًا بدرجة يصعب تصديقها ، فمن المحتمل أن يكون هذا الموقع مزيفًا ، حتى إذا تلقيت رسائل بريد إلكتروني تحتوي على عروض خصم مهمة للغاية مع روابط لمزيد من التفاصيل ، لا تنقر عليها مباشرةً بدلاً من ذلك ، قم بزيارة موقع التسوق مباشرةً من خلال متصفحك وابحث عن هذا العرض.

في نهاية المقال وبعد تقديم هذه النصائح اتمنى ان تكونو قد استفدتم منها للمزيد من الاخبار والنصائح تابعونا عبرمواقع التواصل الاجتماعي .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق