أخبار منوعة

أطلقت Google تطبيقًا يقفل الهواتف إذا تأخرت مدفوعاتها

أطلقت Google تطبيقًا يقفل الهواتف إذا تأخرت مدفوعاتها

 

في وقت سابق من هذا العام ، أصدرت Google تطبيقًا جديدًا يسمى (Device Lock Controller) على متجر Play.

يأتي التطبيق الجديد من شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة للسماح لمقدمي الائتمان بتقليل وظائف الهاتف الممول في حالة عدم الدفع.

أطلقت Google تطبيق Device Lock Controller في 15 يونيو وحصلت على آخر تحديث في أكتوبر الماضي.

وفقًا لوصف التطبيق في App Store ، فإن “Device Lock Controller” يسمح لمقدمي الائتمان بإدارة الجهاز. ويمكن لمزودك تقييد الوصول إلى جهازك عن بُعد إذا لم تقم بإجراء مدفوعات. وإذا كان جهازك مقيدًا ، فستظل الوظائف الأساسية ، مثل: مكالمات الطوارئ والوصول إلى الإعدادات ، متاحة.

مع ارتفاع تكلفة الهواتف الذكية الرائدة في السنوات الأخيرة ، يقدم العديد من صانعي الهواتف وشركات الاتصالات برامج دفع لمنح المستهلكين خيار دفع جزء بسيط من السعر كل شهر لمدة 24 شهرًا أو أكثر.

ولكن ماذا لو لم يتمكن المستخدم في بعض الأحيان من إجراء الدفع لبضعة أشهر ، فإن شركة مثل Samsung في الهند تحد من وظائف الجهاز بناءً على فترة السداد المتأخر.

ويبدو أن تطبيق Google الجديد يريد تسهيل تنفيذ أحدث طريقة لتحصيل الديون من قبل البنوك أو مقدمي الائتمان الآخرين. ولكن ليس من الواضح ما إذا كان التطبيق سيتم تثبيته مسبقًا أو ما إذا كان تجار التجزئة سيطلبون من العملاء تثبيته وتكوينه يدويًا كجزء من خطة الدفع الخاصة بهم.

توضح شاشة التطبيق كيف يمكن لـ “الموفر” أيضًا “تنزيل تطبيق الدائن وتثبيته” و “تعطيل ميزات تصحيح الأخطاء وإدارة المستخدم” ، والتي يجب استخدامها لتجاوز هذه الإجراءات.

خلال هذا الوقت ، يمكن للمستخدمين الاتصال بأرقام الطوارئ ، مع الاستمرار في تلقي “المكالمات الواردة والصادرة”. يمكنهم أيضًا الوصول إلى تطبيق الإعدادات الكامل في أي وقت ، بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي واستعادة البيانات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق